حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الغرف

نرحب بزوارنا الكرام وندعوكم للمشاركة معنا في تطوير المنتدى و التسجيل فيه

منتدى قرآني تابع لحلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الغرف/تريم حضرموت


منتدى حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الغرف ـ تريم ـ حضرموت ـ اليمن


دعوة للمشاركة
ـ يدعو مركز الغرف للتنمية البشرية ـ طلاب الصف التاسع والصف الثالث الثانوي بقسميه الادبي و العلمي   للمشاركة في دروس التقوية لهذا العام 2010م -2011م ـ علما بأن دروس التقوية للصف التاسع قد بدأت وبالنسبة للصف الثالث سوف تبدأ في حالة تسجيل العدد المطلوب . رسوم المشارك 1000 ريال يمني تدفع عند التسجيل





من أهم أنشطة ومشاريع الحلقات :
1ـ الأسبوع الثقافي الدعوي الرياضي السنوي.                2ـ الحفل التكريمي السنوي لأوائل الطلاب .                          3ـ ملتقى الحفاظ.                                        4ـ دروس التقوية.                                    5ـ الإفطار السنوي لأولياء أمور طلاب الحلقات.                  6ـ مركز الغرف للتنمية البشرية.                    7ـ المحاضرات المسجدية.              8ـ الرحلات الترفيهية.            9ـ الأنشطة الصيفية (مراكزالتقوية ودورات الحفظ).
















    الآن يمكنك الاطلاع على موقع الغرف نت على الرابط التالي:http://alghuraf.rigala.net
http://qurankareem.info/
رابط موقع علوم القرآن الكريم

المواضيع الأخيرة

» دورة الفوتوشوب
السبت أبريل 23, 2011 2:49 pm من طرف admin

» رحلة مدرسي الحلقات الى خيلة بقشان
الخميس فبراير 24, 2011 2:03 am من طرف admin

» دعم من جمعية السبيل حلقات جامع الغرف و الرضوان تقيم رحلة إلى مديرية دوعن
الأحد فبراير 13, 2011 2:04 pm من طرف admin

»  فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله -
الأحد فبراير 06, 2011 4:02 am من طرف hkas2011

» (ليحملوا أوزارهم ومن أوزار الذين يضلونهم)
الأحد فبراير 06, 2011 3:57 am من طرف hkas2011

» أين نحن من القرآن!!!
الأحد فبراير 06, 2011 3:53 am من طرف hkas2011

» تأملات تربوية في قصة قارون
الأحد فبراير 06, 2011 3:49 am من طرف hkas2011

» وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ
الأحد فبراير 06, 2011 3:42 am من طرف hkas2011

» يا أمة الأسلام لا تتخذوا القران مهجورا
الأحد فبراير 06, 2011 3:05 am من طرف admin


    إلى المرابطين في ساحات المساجد

    شاطر

    admin
    Admin

    المساهمات : 198
    تاريخ التسجيل : 20/09/2010
    العمر : 43
    الموقع : http://guran.ibda3.org

    إلى المرابطين في ساحات المساجد

    مُساهمة  admin في الخميس أكتوبر 21, 2010 5:05 am

    إلى المرابطين في ساحات المساجد

    حلقة تحفيظ
    لله دركم! وما أعظم أجركم! ويا للشرف الذي تقلدتموه! أجوركم كثيرة، ترزقون أجركم بغير حساب، ما من شاب يقيم حرفاً، ويقرأ كلمة، ويحفظ آية إلا كان لكم به أجر، وما من ابتسامة تزرعونها على شفاه طفل، أو فرحة تغمر قلب أبيه أو أمه، أو معلمِه، أو سعادةٍ وبهجة تفيض في بيوت المسلمين بسببكم إلا أُجرتم عليها، وما من طالب يدلف عتبة المسجد، أو يسلم على صاحبه، أو يقرأ أمام أستاذه، أو دمعة تترقرق في عينيه أو في عيني من يستمع إليه، إلا شركتموه الأجر.وإنكم ما سرتم مسيرا، أو ركبتم سيارة، أو أنفقتم وقتا، أو تصدقتم ببسمة، أو وزعتم ورقة، أو صممتم إعلانا، أو نصحتم طالبا، أو شجعتموه، أو أصابكم نصب أو مخمصة أو هم أو حزن أو ألم في سبيل الله إلا كتب لكم به عمل صالح.ولئن كان الابن يُلبس أباه تاج الوقار إذا حفظ القرآن، فماذا عساكم تَلبسون وقد كنتم وراء كل أولئك تدلونهم طريق التاج، وتعلمونهم كيف يُلبسونه آباءهم؟وما تسببتم في علم أو فقه أو أدب أو آية يعمل بها أحدهم ما تبقى من عمره، إلا كنتم معه في حله وترحاله تؤجرون كما يؤجر، وتثابون كما يثاب، لكم غنمه وليس عليكم غرمه.يمضي الناس في حياتهم مع أهليهم، ولهثا وراء أموالهم يبتغون من فضل الله في الدنيا، وأنتم تبتغون فضل الله الأخروي، تلهثون وراء شبابنا في سبيل الخير.أنتم المجاهدون في سبيل الله، تجاهدون بكتاب الله الجهاد الأكبر (وجاهدهم به جهادا كبيرا) أنتم زارعو الخير، كم شعِثتم! وكم اغبرت أقدامكم وثيابكم في سبيل الله! وكم ندت من جباهكم قطرات عرق هي أعطر من مسك في ثياب غيركم، فلله أنتم! كم من ميت أحييتموه! وكم غريق استنقذتموه! وكم كسير جبرتموه!أنتم الجنود المجهولون، ينساكم الناس حين يذكرون غيركم، ويقدمون غيركم ويصدرونه في المجالس، وتبقى لكم فضلات الأماكن، لكن لا يضركم ألا يعرفكم أحد إذا كان رب كل أحد يعرفكم، ورب أشعث أغبر ذي طمرين مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره، وإن الله تعالى سيرفعكم رفعة ما ظننتموها وما ظنها أهل الدنيا المتباهين بزخرفها وسررها، وسياراتها وبيوتها الفارهة، يتباهون بالديباج والحرير، وتتباهون بالرجال والأبطال والعلماء والأذكياء.كم ارتقى على أكتافكم وصعد على لبناتكم من شباب حفظوا القرآن، أو ساروا في مسارب الحياة ناجحين مؤثرين، وكانت لكم اليد الأولى وربما الطولى في سلوكهم طريق النجاح، ثم غابوا عن أعينكم، وربما نسوكم، بل ربما تنكر بعضهم لفضلكم عليهم، وما زادكم هذا إلا تواضعا، وربما تنكرتم لأنفسكم ونسيتم فضلكم على الصاعدين فوق أكتافكم في غمرة العمل الدؤوب، حبًا في العمل نفسه لا في مدحة مادح، ورغبة في الإخلاص والقبول.هكذا أنتم تُسلقون بألسنة حداد، وتتهمون في نياتكم، لكنكم ماضون في سبيلكم لا يضركم من خذلكم ولا من خالفكم، تسد أمامكم الطرق فتفتحون من الخير أبوابا، يرمونكم بالحجارة فترمونهم بأطيب الثمر، ما أحسن أثركم على الناس وأقبح أثرهم عليكم.إن ما سطرته في ثنائكم في هذه الأحرف القليلة في حقكم لا يساوي جهد يوم من أيامكم العامرة، وما كتبته إلا حين رأيت بعيني حسن بلائكم.أيها المجاهدون في سبيل الله، يا حراس الثغور، أيها المرابطون في باحات المساجد وساحاتها، العاكفون بين تلك السواري، احتسبوا الأجر وسلوا الله القبول وأبشروا بأجر وفير، وخير كثير، نجانا الله وإياكم من المدلهمات، وفرج عنا وإياكم كرب الدنيا والآخرة، وجمعنا بكم في الفردوس الأعلى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 6:21 pm